نبذة عن الطائرة Boeing 747 - 400
بوينغ 747 والمعروفة شعبيا باسم جامبو جت هي واحدة من أكثر الطائرات النفاثة شهرة. طارت لأول مرة رسميا في عام 1970. كانت ولأكثر من 35 عاما صاحبة الرقم القياسي من ناحية الحجم. غير ان ذلك المركز مسيطر عليه حاليا من قبل أيرباص 380. لاحظ ان الطائرة السوفيتية الصنع أنتونوف 225, وهي طائرة شحن, تعتبر أكبر طائرة في العالم موجودة في الخدمة. بوينغ 747 يمكنها حمل 524 راكبا وهي ذات طابق ونصف الطابق! حتى فبراير 2006 كان يتواجد منها 1430 طائرة في الخدمة مما يجعلها إحدى الطائرات المدرة للربح على شركة بوينغ. يمكنها التحليق على ارتفاعات عالية وبسرعة تصل إلى 1041 كلم في الساعة ولمسافة 13446 كلم متواصلة دون الحاجة لإعادة التعبة بالوقود. ذلك يكفي للطيران من هونج كونج إلى نيويورك بدون توقف. في عام 1989 طارت إحدى نسخها من لندن إلى سدني بدون توقف في رحلة قطعت خلالها 18000 كلم واستغرقت 20 ساعة و9 دقائق. إلا أن تلك الرحلة لم يكن بها لا ركاب ولا شحنة.
الجزء الاول : مقدمة وبرمجة اف ام سي Introduction & FMC Programing
الجزء الثاني : الارتفاع والطيار الالي Cruise & Auto Pilot
بوينغ 747 والمعروفة شعبيا باسم جامبو جت هي واحدة من أكثر الطائرات النفاثة شهرة. طارت لأول مرة رسميا في عام 1970. كانت ولأكثر من 35 عاما صاحبة الرقم القياسي من ناحية الحجم. غير ان ذلك المركز مسيطر عليه حاليا من قبل أيرباص 380. لاحظ ان الطائرة السوفيتية الصنع أنتونوف 225, وهي طائرة شحن, تعتبر أكبر طائرة في العالم موجودة في الخدمة. بوينغ 747 يمكنها حمل 524 راكبا وهي ذات طابق ونصف الطابق! حتى فبراير 2006 كان يتواجد منها 1430 طائرة في الخدمة مما يجعلها إحدى الطائرات المدرة للربح على شركة بوينغ. يمكنها التحليق على ارتفاعات عالية وبسرعة تصل إلى 1041 كلم في الساعة ولمسافة 13446 كلم متواصلة دون الحاجة لإعادة التعبة بالوقود. ذلك يكفي للطيران من هونج كونج إلى نيويورك بدون توقف. في عام 1989 طارت إحدى نسخها من لندن إلى سدني بدون توقف في رحلة قطعت خلالها 18000 كلم واستغرقت 20 ساعة و9 دقائق. إلا أن تلك الرحلة لم يكن بها لا ركاب ولا شحنة.
تعلم كيفية قيادة الطائرة البوينج 400-747 :
نبدأ معا كيفية الطيران بطائرة بوينج 737 - قام بالشرح والتصوير كابتن M.Nagran ولكني قمت باعادة انتاجها مرة اخري للتسهيل علي زوارنا. كما اثرت الاستعانة بها اختصارا للوقت ولتعم الفائدة علي الجميع.
الجزء الاول : مقدمة وبرمجة اف ام سي Introduction & FMC Programing
الجزء الثاني : الارتفاع والطيار الالي Cruise & Auto Pilot
الجزء الثالث : الارتفاع والطيار الالي والهبوط التدريجي Cruise , Auto Pilot & Descending
الجزء الرابع : الاقتراب النهائي والهبوط Final Approach and Landing